منتديات طباسي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


فلسطين في قلوبنا ( بنحبك يا بلد )
 
الرئيسيةدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 أخبار اليوم الاثنين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن فلسطين
المدير العام
المدير العام
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 496
تاريخ التسجيل : 22/02/2011
المزاج : تصفح كل ما هو مفبد

مُساهمةموضوع: أخبار اليوم الاثنين   الإثنين مارس 07, 2011 5:04 pm

فرنسا تقول إن الجامعة العربية تؤيد فرض حظر جوي على ليبيا

غارات جوية مكثفة على رأس لانوف.. وعشرات القتلى في مصراته




شنّت قوات موالية للزعيم معمر القذافي غارتين جويتين على منطقة راس لانوف، الاثنين 7-3-2011، وقال مراسل لوكالة رويترز من البلدة إنه سمع صوت طائرة ورأى عموداً من الدخان نتيجة انفجار في منطقة رأس لانوف. ولم يتسنّ على الفور معرفة ما إذا كان هناك ضحايا.

وقال مختار دبرق، أحد المعارضين المسلحين الذي كان شاهداً على غارة جوية سابقة، كانت هناك طائرة، أطلقت صاروخين ولم يسقط قتلى، مشيراً إلى أن الغارات ووقعت عند إحدى نقطتي تفتيش في المدينة.

على صعيد آخر، أفاد مصدر طبي في مصراته بسقوط 21 قتيلاً و91 جريحاً معظمهم من المدنيين في مواجهات وقصف تعرضت له مدينة مصراته أمس الأحد من قبل قوات العقيد معمر القذافي.


وفي تطور لاحق أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، بعد اجتماع لوزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه مع الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، إن الجامعة تدعم إقامة منطقة حظر جوي في ليبيا.

ولم يصدر أي تعقيب رسمى من الجامعة على بيان الخارجية الفرنسية، وكانت الجامعة قد لوحت في اجتماع سابق قبل عدة أيام باحتمال فرض حظر جوي بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت في وقت سابق عن شهود عيان قولهم إن قوات مسلحة مؤيدة للعقيد معمر القذافي تتقدم صوب راس لانوف في شاحنات تساندها طائرات حربية.


وقال أحمد العريبي وهو سائق: توجهت إلى بن جواد، وقبل أن أصل للبلدة بنحو 20 كيلومترا، رأيت قوات القذافي في شاحنة كبيرة، ومركبات تابعة للجيش، ومقاتلين يتحركون ببطء في هذا الاتجاه، وأضاف سائق آخر يدعى خليفة سعد رأيت شاحنات للجيش، وكنت على بعد نحو 20 كيلومترا من بن جواد. في حين ذكر شاهد آخر أن العديد من الشاحنات تتجه صوب راس لانوف.

وبدأت معالم مواجهات الأمس بالتكشف، فالتلفزيون الليبي الرسمي اعترف بطريقة غير مباشرة بعدم السيطرة على مدينة "مصراته" التي غصت ساحاتها بالقتلى والجرحى، أما مدينة "راس لانوف" فلا تزال بيد الثوار وفق جولة ميدانية لموفد قناة "العربية"، فيما تبقى بن جواد المدينة المتصارع عليها في قبضة قوات القذافي التي خاضت أشرس المعارك لاستعادتها من الثوار.

وكانت مصادر طبية ذكرت اليوم أن 7 أشخاص قتلوا وأصيب قرابة 50 شخصا في الاشتباكات التي دارت أمس في "بن جواد" بين قوات القذافي والثوار، وتم نقل عشرات الجرحى من جبهة "بن جواد" إلى مستشفى راس لانوف الصغير للحصول على العلاج والرعاية الطبية.

ويحاول الفريق الطبي التكيف مع وضع المصابين وتقديم المساعدة لهم، رغم الامكانات الطبية البسيطة، ومعظم إصابات الجرحى سببها القصف المدفعي الذي تشنه كتائب القذافي، وأفاد مسؤولو المستشفى أن ستة أشخاص قتلوا في معركة بن جواد وجُرح أكثرُ من ستين آخرين بينهم صحافي فرنسي، حيث سمع دوي قصف مدفعي كثيف وشوهدت أعمدة دخان تتصاعد على مسافة أقل من 10 كيلومترات من قرية بن جواد التي تبعد 30 دقيقة عن راس لانوف.


اشترط تسليم السلطة أمام مؤتمر الشعب العام

مصادر ليبية: القذافي يفاوض المجلس الوطني لتأمين خروجه من البلاد




كشفت مصادر ليبية مطلعة بمدينة بنغازي حيث مقر المجلس الوطني المؤقت الذي أعلن عن بعض الأسماء في تشكيلته لإدارة شؤون البلاد، أن العقيد معمر القذافي أرسل أمس مفاوضاً باسمه للمجلس، وأعلن عن استعداده التخلي عن الحكم والرحيل خارج ليبيا مقابل ضمان سلامته هو وأسرته.

وأوضحت المصادر لصحيفة "الشرق الأوسط" أن القذافي اشترط أن يكون الأمر كالتالي: أن يُعقد مؤتمر الشعب العام (برلمان القذافي)، وأن يعلن القذافي خلاله التنحي، وتسليم السلطة إلى المجلس الوطني، شرط ضمان سلامته هو وأسرته وضمان أمواله.

وأضافت المصادر أن من بين شروط القذافي مساعدته في الخروج إلى البلد الذي سوف يقصده، وأن يتم التنازل عن ملاحقته ومطاردته بالخارج وتقديمه للمحاكم الدولية.

ولفتت المصادر إلى أن الخبر تم التمهيد له بتسريب بعض الشائعات حول مرض القذافي، وأنه أصيب بجلطة دماغية، شبيهة بجلطة سابقة أصيب بها منذ عدة سنوات، وكشفت عنها وثائق ويكيليكس أخيراً.

ولم تكشف المصادر عن فحوى رد المجلس، مكتفية بالقول إنه "حتى الآن لا يوجد رد رسمي على مطلب القذافي، إن بالسلب أو الإيجاب". إلا أنها قالت إن الاتجاه العام الشعبي الموجود هو رفض التفاوض والحوار مع القذافي تحت أي ظروف.

وكشفت المصادر أن العقيد القذافي قام أمس بتوزيع كمية من الأسلحة والذخيرة على الشباب من "أبناء الرفاق" الموالين له في طرابلس، ومن أبناء قيادات اللجان الثورية، في مناورة ضمن "مناورات القذافي"، على حد قولهم، والتي يسعى من خلالها إلى تعمد خلط الأمور، وإشاعة الفوضى حتى لا تتضح الصورة كاملة أمام وسائل الإعلام والمتابعين لما يحدث في ليبيا.

وقالت المصادر إن هؤلاء الشباب أخذوا يطلقون الرصاص في شوارع العاصمة بشكل بث الرعب والبلبلة بين المواطنين، وفي صفوف الصحافيين والمراسلين الأجانب الذين جلبهم نظام القذافي إلى طرابلس.


بعد أيام على مظاهرات تطالب بالإصلاح

تعديل وزاري موسّع في سلطنة عُمان يشمل حقائب رئيسية




أجرى السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان، تعديلاً وزارياً موسعاً، الإثنين 7-3-2011، شمل عدداً من الحقائب الوزارية المهمة منها وزارة الاقتصاد.

وذكر التلفزيون العُماني أن السلطان قابوس عيّن عدداً من الوجوه الجديدة في مناصب وزارية رئيسية.

ويأتي التعديل بعد يومين فقط من إقالة السلطان قابوس لوزيرين في الحكومة.

وتأتي في إطار سلسلة من الإجراءات تستهدف تهدئة المحتجين المطالبين بتوفير فرص عمل وإجراء إصلاحات سياسية في السلطنة.

وكان الآلاف من العُمانيين قد تظاهروا في ولاية صحار وعدة مناطق أخرى من السلطنة خلال الأيام القليلة الماضية للمطالبة بإدخال إصلاحات سياسية واقتصادية في البلاد.

وكان السلطان قابوس قد أقال السبت، أهم وزيرين في حكومته، وهما الفريق أول علي بن ماجد المعمري، وزير المكتب السلطاني، والذي يُعد أكبر جهاز أمني في سلطنة عُمان، وعلي بن حمود البوسعيدي، وزير ديوان البلاط السلطاني.


أكد أن بلاده لن ترجع إلى الوضع الذي كانت عليه

وليّ عهد البحرين يحذر من تصعيد الاحتجاجات ويدعو للصبر قبل الحوار الوطني





حذّر ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة جميع الأطراف من التصعيد كونه لا يخدم الحوار الذي دعا له لحل المشاكل العالقة منذ الرابع عشر من فبراير الماضي، داعياً إلى التحلي بالصبر قبل إجراء حوار وطني في المملكة.

وكان ولي العهد البحريني أعلن أنه سيقود حواراً مع المعارضة دون أن يستثني أحداً. وقال للتلفزيون الحكومي إنه سيسمح باستمرار الاحتجاجات على أن تظل سلمية، مشدداً على أن هذه الاجتماعات الحاشدة يتعين ألا تتعدى على حريات الآخرين وحث جميع الأطراف على عدم تصعيد الأمور أو الانزلاق إلى تهييج المشاعر.

وقال الأمير سلمان: "أؤكد أن البحرين لن ترجع إلى الوضع الذي كانت عليه، لأن الشيء المؤكد في الحياة هو التغيير، اليوم نحن في حاجة ماسة جداً لأن نبادر إلى هذا التغيير وأن نسبق المشاعر، والتصعيد في هذه اللحظة الشيء الوحيد الذي يحققه هو أنه يُكثر البلبلة في المجتمع ويزيد المشاكل".

وأضاف ولي العهد "أعرف أن الشباب في الدوار لهم رأي، وبودي أن أخاطبهم مباشرة، لأنني أعرف أن من أسباب هذه الأزمة هو الشعور عند البعض بأن كلمتهم لا تصل، وأعرف أن الكثير من الذين ذهبوا إلى الفاتح عندهم آراء لم تخرج، لا ضمن الخطاب الرسمي الذي صدر باسم التجمع ولا في الميادين الإعلامية".

وعن المخاوف من سقوط هيبة الدولة بعد سحب الجيش قال: "الدولة عندها قوة، (لكن) لا أزال أدافع عن حق المواطن أن يعتصم حتى لو اختلفت معه في الرأي".

وتابع الأمير سلمان "عندنا آلاف يتجهمرون في الدوار بكل حرية وراحة يعبرون عن آرائهم، وشيئاً شيئاً نلاحظ أنه حتى في هذا المكان تختلف الآراء، وحتى نهج الخطابات اختلف في الفترة الأخيرة".

وأشاد الامير بالمساعي الحميدة من وسطاء وأشخاص يقومون بدور مشكورون عليه، لأنهم يوصلون رسائل نرجو عن طريقها أن تتقارب الآراء".

وأضاف "أنا أطمئن المواطنين البحرينيين بأن هناك نتائج تتحقق وستخرجنا من هذه الأزمة، ولو لم تخرج إلى النور حتى هذه اللحظة. وحتى لشباب الدوار أيضاً".

وكشف ولي العهد أنه من خلال المرئيات التي اطلع عليها أمس، وجد أنه "تقريباً من 70 إلى 80% من المطالب يشترك فيها الجميع، الكل يريد خدمات أفضل، الكل يريد كرامة، الكل يريد أن يُستمَع إليه، الكل يريد محاسبة".

وأشار إلى أن "الكل يعلم أن الوعود كانت كثيرة، ويمكن أكثر من قدرة الجميع أن يوفرها، لكن إذا قدرنا أن نقول لا نريد وعوداً فارغة، نريد قولاً وفعلاً، دعونا نعتمد هذا المبدأ، مبدأ المصارحة".

وعن المبادرات التي تمت كالتعديل الوزاري وفتح الباب لتوظيف 20 ألفاً في وزارة الداخلية إن كانت لامتصاص غضب أو لمبادرة حسن نوايا، قال إن بعض هذه المبادرات تأتي لتهيئ الجو وتبين مصداقية العملية الحوارية.

وأكد تفاؤله، لأنه يرى أن نقاط التقارب موجودة أمامه، لكن تريد لها "شجاعة وإرادة وصبر".


«الجلاد» يقدم بلاغاً للنائب العام للكشف عن وثيقة مزورة من «أمن الدولة»

تقدم مجدى الجلاد، رئيس تحرير جريدة «المصرى اليوم»، أمس، ببلاغ إلى المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، اتهم فيه صحفية بجريدة «البشاير» الإلكترونية ورئيسى التحرير ومجلس الإدارة ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بنشر خبر كاذب يعد سباً وقذفاً فى حقه ويسىء إلى سمعته، حيث نشرت المحررة خبراً تحت عنوان «وثيقة: هشام طلعت أعطى فيلا رشوة لمجدى الجلاد».
وقال الجلاد، فى بلاغه، إن المحررة قالت فى الخبر المزعوم إنه تم العثور فى مباحث أمن الدولة على وثيقة تشير إلى أن «طلعت» تنازل عن نصف ثمن «فيلا» للجلاد، وأن «طلعت» كشف عن تلك التفاصيل بعد أن تجاهل «الجلاد» الرد على تليفونات شقيقته.
وأشار البلاغ إلى أن المسؤولين عن الجريدة نشروا إلى جوار الخبر صورة من الوثيقة المزعومة المفترض أنها مرسلة لرئيس جهاز أمن الدولة للوقوف على مدى صحة ما بها من معلومات، مما يشير إلى أن تلك المعلومات غير مؤكدة، إلا أن المحررة كتبت الخبر كحقيقة مؤكدة، وذكرت فى افتتاحيته «فضيحة من العيار الثقيل لمجدى الجلاد الذى صدّع دماغنا ليل نهار بأنه من الشرفاء وأن النزاهة والشفافية هى أهم سماته».
واعتبر «الجلاد» ما نشر يشكل جرائم يعاقب عليها القانون، وطالب باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المحررة «أميمة أبوالعطا»، ورئيس التحرير «حسن عامر»، ورئيس مجلس الإدارة «شريف إسكندر»، ورجل الأعمال «هشام طلعت»، والتحقيق فى مدى صحة ما جاء بالوثيقة للوقوف على تزويرها. ولفت إلى أنه فى حالة ثبوت التزوير سيتم تحريك الدعوى الجنائية ضد المشكو فى حقهم لارتكابهم جريمة التزوير، مطالباً بقبول دعوى تعويض مؤقت ضدهم بمبلغ ١٠٠ ألف جنيه عن الأضرار التى أصابته من جراء ما ارتكبوه.
كما طالب الجلاد النيابة العامة بالتحقيق فيما جاء فى الوثيقة المزعومة وكشف ما إذا كان حصل على هذه الوحدة العقارية هو أو أحد أفراد أسرته بأى ثمن من عدمه، وإعلان ذلك للرأى العام
.

إحباط عملية تهريب «تسجيلات نادرة» من التليفزيون ورئيس قطاع الأمن يعلن انسحاب الدبابات من أمام ماسبيرو



أحبط قطاع الأمن باتحاد الإذاعة والتليفزيون محاولة تهريب أشرطة تحتوى على مواد تراثية نادرة من مكتبة التليفزيون بقطاع القنوات المتخصصة.
وقال اللواء نبيل الطبلاوى، رئيس قطاع الأمن: «تحتوى الأشرطة على تسجيلات نادرة لاجتماعات الضباط الأحرار لثورة يوليو وشرائط أخرى تتعلق بزواج الملك فاروق، كاشفا النقاب عن تحويل مخرجين يعملان بقطاع «المتخصصة» إلى التحقيق عقب تلبسهما بارتكاب الجريمة، مشيرا إلى أن المخرجين تعمدا سرقة هذه النوعية من الشرائط لما لها من أهمية فى هذا التوقيت.
وأكد الطبلاوى أنه سيعلن لاحقا عن الجهات التى يعمل لصالحها المخرجان، مشددا على أهمية تأمين مكتبات التراث بماسبيرو لما تحتويه من مواد فيلمية ووثائق نادرة تعتبر من الكنوز المصرية، مشيرا إلى أنه تم تزويد جميع المكتبات بـ ٥٠٠ طفاية حريق جديدة تحسبا لأى حادث.
كما أعلن الطبلاوى عن تخفيف المسؤولية الأمنية للدبابات وانسحابها من أمام البوابة الرئيسية للمبنى وتراجعها إلى الشارع الجانبى صباح اليوم، وذلك لإعادة حركة المرور أمام ماسبيرو إلى طبيعتها، وفتح معظم الأبواب الفرعية لماسبيرو بعد إغلاقها لفترة وصلت إلى شهر.
وفى سياق متصل احتج العاملون بقطاع القنوات المتخصصة على تعيين الدكتور سامى الشريف رئيسا للاتحاد واتهموه بأنه أحد أعضاء لجنة السياسات بالحزب الوطنى فى النظام السابق.
وعلمت «المصرى اليوم» أن القطاع الاقتصادى يعانى أزمة مادية تتعلق برواتب العاملين للشهر الثانى على التوالى، وأن إجمالى رواتب العاملين يصل إلى نحو ١٢٠ مليون جنيه تم صرف ٧٥ مليون جنيه منها فقط الشهر الماضى.


حبس 47 من أفراد مباحث أمن الدولة



أمر النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود بحبس 47 من ضباط وأفراد جهاز مباحث أمن الدولة، بعد أن أثبتت التحقيقات تورطهم فى وقائع حريق مستندات بمقار الجهاز وتواصل النيابة تحقيقاتها بسؤال بقية المسئولين عن هذه الوقائع.


يذكر أن كافة مقار مباحث أمن الدولة فى جميع أنحاء الجمهورية وما بها من مستندات وأجهزة أصبحت تحت سيطرة القوات المسلحة.


الإجهاد يطارد رئيس الحكومة قبل أداء اليمين


كشف مصدر مسئول بمجلس الوزراء أن الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء المكلف، أصيب بإغماءة نتيجة الإرهاق الشديد فى متابعة الملفات العالقة.


وقال المصدر إن رئيس الحكومة تعافى سريعا، وتوجه لأداء اليمين الدستورية أمام القائد العام للمجلس العسكرى الأعلى منذ لحظات
.

البرادعي يعلن ترشحه للرئاسة



عقد الدكتور محمد البرادعي رئيس الجمعية الوطنية للتغيير اجتماعا في منزله مساء الأحد لمناقشة خطة الجمعية الفترة القادمة، حيث حضر الاجتماع الدكتور عبد الجليل مصطفى المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير والدكتور محمد أبو الغار وعلاء الأسوانى والدكتور مصطفى النجار المنسق العام للحملة الشعبية لدعم البرادعي، والشاعر عبد الرحمن يوسف وعبد المنعم إمام ومحمود عادل الحتة.
ودار العديد من النقاشات المطولة خلال الاجتماع الذي استمر لمدة ساعتين حول الموقف من التعديلات الدستورية وأجمع الحضور على انها ليست كافية ولكنها قد تكون خطوة ايجابية على الطريق وأن القرار سيكون بدعوة الشعب للمشاركة بفعالية في الاستفتاء القادم حول التعديلات.
وحول موقفه من الترشح للرئاسة، أكد البرادعي بوضوح أنه "سيتشرف بخدمة الشعب المصري والمشاركة في بناء المنظومة وإصلاح الهيكل الإداري للدولة وبناء نظام سياسي حقيقي".
واتفق الحضور على ضرورة التنسيق مع كل الأطراف الوطنية الفترة القادمة لحماية منجزات الثورة وتكوين تيار شعبي قوى يستطيع قيادة الرأي العام لتحقيق الضمانات التي تكفل عملية التحول الديموقراطي.
ومن جانبه قال محمود الحتة المنسق الاعلامي للحملة الوطنية للتغيير أن الحملة ستبدأ في تنفيذ حملة إعلامية موسعة للرد على الشبهات المثارة حول الدكتور البرادعي، وإزالة آثار الحرب الإعلامية التي شنها النظام ضد الدكتور البرادعي الفترة الماضية.
وأكد الشاعر عبد الرحمن يوسف أننا واثقون من تحقيق النجاح في أي منافسة انتخابية شريفة، في حين قال الدكتور مصطفى النجار: "إن الحملة الانتخابية التي سنخوضها بعد فتح باب الترشح للرئاسة ستكون الأكبر في تاريخ مصر الحديث لأن معنا الأن مئات الآلاف من المتطوعين المخلصين الذين يرغبون في دعم البرادعي رئيسا لمصر، كما أننا سنقوم بعقد أكبر عدد ممكن من التحالفات الكبرى مع كل القوى الراغبة في العمل معنا من أجل صالح الوطن.
ومن ناحية أخرى سيقوم الاعلامي يسرى فودة باستضافة الدكتور البرادعي على قناة "أون تي في" مساء الأربعاء للحديث عن الأوضاع الراهنة ورؤيته للمستقبل.


رئيس الوزراء وأعضاء حكومته يؤدون اليمين الدستورية



أدى رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف وأعضاء حكومته اليمين الدستورية أمام المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة - رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة .. وهم :




- الأستاذ الدكتور عصام عبد العزيز أحمد شرف .. رئيسا لمجلس الوزراء



- الأستاذ الدكتور يحيى عبدالعزيز عبدالفتاح الجمل .. نائبا لرئيس مجلس الوزراء



- الدكتور سيد عبده مصطفى مشعل .. وزير دولة للإنتاج الحربى



- الدكتور حسن أحمد يونس .. وزيرا للكهرباء والطاقة



- فايزة محمد أبو النجا .. وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي



- المهندس ماجد جورج إلياس غطاس .. وزير دولة لشئون البيئة



-محسن النعمانى محمد حافظ .. وزير دولة للتنمية المحلية



- الدكتور محمد فتحى عبدالعزيز البرادعى .. وزيرا للإسكان والمرافق والتنمية العمرانية



- الدكتور عبدالله الحسينى أحمد هلال .. وزيرا للأوقاف



- الدكتور سمير محمد رضوان .. وزيرا للمالية



- المهندس إبراهيم أحمد مناع .. وزيرا للطيران المدني



- المهندس عاطف عبدالحميد مصطفى .. وزيرا للنقل



- الدكتور مهندس حسين إحسان العطفى .. وزيرا للموارد المائية والري



- الدكتور أيمن فريد أبوحديد .. وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضي



- الدكتور عمرو عزت سلامة .. وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا



- الدكتور أحمد جمال الدين موسى .. وزيرا للتربية والتعليم



- الدكتور ماجد إبراهيم عثمان .. وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات



- الدكتور أشرف محمود إبراهيم حاتم .. وزيرا للصحة والسكان



- الدكتور جوده عبد الخالق السيد .. وزيرا للتضامن والعدالة الاجتماعية



- الدكتور سمير يوسف على الصياد .. وزيرا للصناعة والتجارة الخارجية



- منير فخرى عبدالنور .. وزيرا للسياحة



- المستشار محمد عبدالعزيز إبراهيم الجندى .. وزيرا للعدل



- منصور عبدالكريم مصطفى عيسوى .. وزيرا للداخلية



- الدكتور نبيل عبدالله العربى .. وزيرا للخارجية



- الدكتور أحمد حسن البرعى أحمد البرعى .. وزيرا للقوى العاملة والهجرة



- عماد بدرالدين محمود أبوغازى .. وزيرا للثقافة



- محمد عبدالله محمد عبدالمنعم غراب .. وزيرا للبترول والثروة المعدنية .

وعقب آداء اليمين الدستوري عقد المشير حسين طنطاوي لقاء مع أعضاء الوزارة استعرض فيه أهم المتغيرات والقضايا الحالية بالدولة والتحديات المختلفة المؤثرة على الأمن القومي المصري وضرورة التواصل مع الجماهير ، وكذا أهمية الحفاظ على مواردنا من مياه النيل وأمن مصر المائي والاهتمام بالتصدي للانفلات الأمني في الشارع المصري ومقاومته وعودة الشرطة المدنية لممارسة عملها في أسرع وقت ممكن لانتظام الحركة اليومية في جميع مؤسسات الدولة.
وتوفير المناخ المناسب لانتظام العمل في المصانع والشركات لدفع عجلة الإنتاج وتنشيط الاستثمارات الداخلية والخارجية في مختلف المجالات لإتاحة المزيد من فرص العمل ومحاصرة البطالة والنظر إلى ضرورة وضع خطة لتطوير التعليم بجميع مراحلة والاهتمام بالرعاية الصحية للمواطنين مع تحمل الدولة أعباء تكاليف الرعاية الصحية لغير القادرين وتخفيف أعباء المعيشة عن المواطن المصري وضمان تلبية احتياجات المواطنين وتحسين جودة الخدمات العامة وخاصة في مجالات الري والزراعة ، وكذا الاهتمام بضبط الآداء الحكومي ومحاربة الانحراف والفساد والمساواة في حقوق المواطنين وتحقيق تكافؤ الفرص وإزالة جميع المخالفات على أراضي الدولة والبناء على الأراضي الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
وأكد المشير على قيام السادة الوزراء بتوجيه القطاعات التابعة لتجميع وبحث كافة المطالب الفئوية وتصنيفها وإيجاد حلول منطقية في حدود الموارد المتاحة مع قيام كل وزارة بإعداد خطة عمل خلال المرحلة القادمة تتضمن أنسب اسلوب آداء للنهوض بالنواحي السياسية والاقتصادية للوطن على المستويين الإقليمي والدولي وتحقيق أكبر مكاسب ممكنة للمواطنين على مختلف المستويات الإجتماعية والثقافية .
كما أكد على إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية يوم 19 مارس 2011 وقيام رئيس مجلس الوزراء بعقد اجتماعات للمحافظين للإعداد وتأمين إجراءات الاستفتاء وعرض تعديل القوانين المكملة للدستور في ضوء التعديلات الدستورية على مجلس الوزراء لمراجعتها في صورتها النهائية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ انتخابات مجلس الشعب ثم الانتخابات الرئاسية خلال المدة التي قررها المجلس الأعلى للقوات المسلحة في الإعلان الدستوري .
وفى نهاية القاء أكد طنطاوي على أهمية اتخاذ القرارات بشكل جماعي وأن يتسم العمل بالوضوح والعلانية وطالبهم بأن يكون العمل لله والوطن .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tabasi.yoo7.com
 
أخبار اليوم الاثنين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طباسي  :: الأقسام العامة :: آخر الأحداث و الأخبار-
انتقل الى: