منتديات طباسي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


فلسطين في قلوبنا ( بنحبك يا بلد )
 
الرئيسيةدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 عملية القدس و أشلاء أطفال الحلو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن فلسطين
المدير العام
المدير العام
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 496
تاريخ التسجيل : 22/02/2011
المزاج : تصفح كل ما هو مفبد

مُساهمةموضوع: عملية القدس و أشلاء أطفال الحلو    الأربعاء مارس 23, 2011 6:07 pm

هل وضع الإنفجار حدا لثلاث سنوات من الهدوء النسبي في القدس؟





هز انفجار وصف بالقوي مباني الامة في القدس الغربية واوقع قتيلة وحوالي 38 جريحا، ورغم تباين الروايات حول اسباب وملابسات الانفجار هناك ثابت وحيد هو أن الانفجار الذي وقع عصر اليوم "الاربعاء" انضم لسلسة طويلة من الانفجارات والتفجيرات التي هزت القدس خلال السنوات القليلة الماضية، ومزق ستار الهدوء النسبي الذي ساد فيها على مدى أكثر من ثلاث سنوات خلت.

آخر العمليات التي سُجلت في القدس كانت قبل ثلاث سنوات تقريبا حين وقعت العديد من العمليات، اثنتان منها نفذت بواسطة جرافات.

وفي تموز 2008 اوقع فلسطيني يقود جرافة 3 قتلى واكثر من 70 جريحا حين دهمهم عامدا متعمدا، وفقا للرواية الاسرائيلية، بجرافته التي تعود لصاحب العمل الاسرائيلي.

حينها خرج سائق السيارة من موقع للبناء بالقرب من شارع يافا وسط القدس وسار عكس اتجاه حركة السير ودهم حافلة للركاب والعديد من السيارات الخاصة، قبل ان يطلق عليه احد افراد الشرطة الاسرائيلية النار بالقرب من مبنى الاذاعة الاسرائيلية.

وبعد ثلاثة اسابيع من هذه العملية وفي شارع الملك داوود بالقدس أصيب 24 اسرائيليا باصابات مختلفة جراء عملية دهس نفذها سائق جرافة فلسطيني، قبل ان يتمكن جندي تابع لما يسمى قوات حرس الحدود باطلاق النار عليه.

وبعد ثلاثة اشهر يبدو أن- رقم ثلاثة هو اللازمة لهذه السلسة من العمليات- أصيب 19 اسرائيليان بجراح نتجية دهسهم من قبل سائق سيارة خصوصية من سكان القدس الشرقية كان يقود سيارته بالقرب من البلدة القديمة، ورغم ادعاء اسرائيل بان السائق تعدم دهس المارة اصرت عائلة السائق ولا تزال على ان ما جرى لا يعدو كونه حادث سير عادي.

جندي اسرائيلي كان ضمن المجموعة التي تعرضت للحادث اطلق النار باتجاه السائق وتأكد من موته باطلاق النار عليه من مسافة صفر.

وفيما يتعلق بالعمليات التفجيرية لم تسجل اي عملية منذ عام 2004 وكانت العملية الاخيرة التي شهدتها المدينة يوم 22/2/2004 حين فجر فلسطيني نفسه داخل الحافلة رقم 14 وقتل ثمانية اسرائيليين.

صواريخ الغراد تصيب 26 إسرائيليًا ببئر السبع



[img] [/img]

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن حصيلة انفجار صاروخي الغراد الذين سقطا في مدينة بئر السبع جنوب الكيان الإسرائيلي وصلت إلى 26 إصابة.



وأوضح الإذاعة أن هؤلاء المصابين نقلوا إلى مستشفى "سوروكا" في المدينة لتلقي العلاج، مشيرة إلى أن ثلاثة منهم أصيبوا بجراح متوسطة، أما إصابة الآخرين وصفت بالطفيفة، والباقي أصيبوا بالهلع.


وقصفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مدينة بئر السبع التي تبعد عن حدود القطاع حوالي 40 كيلومترا بصاروخين من طراز "غراد" ومدينة أسدود بصاروخ ثالث من نفس الطراز.
ـــــــــــــــ
بين الأشلاء والشظايا.. ضاع مصروف أطفال "الحلو"


[img][/img]

بدا اليوم جميلا مشمسا دافئا، والسماء صافية، ورمال الأرض التي تفصل منازل الحارة بدت هادئة ومبللة بقطرات كالندى، والجميع قد أخذ قسطا من الراحة في فترة القيلولة، ثم انطلق أبناء العم وأصحابهم من حولهم ليبدءوا باللعب، بينما توجه الكبار إلى المسجد بعد أن نودي للصلاة من بعد الظهيرة.
فجأة، وأثناء خروج المواطنين من المسجد وإذا بجسم يتفجر ليصعق من حوله ويفرق الأصحاب، وينال من العم ياسر وحفيده ياسر، ولم يستوعب من بقوا أحياء ما حدث، وعلى الفور يسقط جسما آخر في نفس المكان، وإذا هو صاروخ ينال من العم وحفيده مرة أخرى، ليتحولا في ثوان إلى أشلاء ممزقة.
وصعَدت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث ارتكبت مجزرة بحق ثمانية مواطنين، من بينهم رجل مسن وطفلين من عائلة الحلو، وشاب من عائلة حرارة، وذلك بعد استهداف طائراته بأربع صواريخ لحي سكني في منطقة الشعف بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.
الصواريخ أسرع
"شيكل" كان آخر طلب لياسر ومحمود من والدتيهما، اللتين أرسلتا الطلب لكلّ منهما مع اثنين من أبناء أعمامهما، بينما كانا منغمسين في لعب الكرة، لكن صواريخ الاحتلال كانت أسرع في الوصول إليهما من الشواكل،

التي ضاعت بين شظاياها وأشلاء ودماء الأطفال.

من الشواكل،

التي ضاعت بين شظاياها وأشلاء ودماء الأطفال.
ورغم المشهد المفاجئ والأشلاء والإصابات، إلا أن الصواريخ لم تنته والحدث لم يهدأ، فقد تعدت المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق عائلة الحلو كل المقاييس، وهذا ما يرويه الناجون من المجزرة.
وفي حالة من الصدمة وبين صرخات وعويل النساء، حاولت "سونة الحلو" والدة الحفيد ياسر (14 عاما)، أن تروي لـ"صفا" بعضا مما حدث، قائلة: "كان ياسر يلعب الكرة أمام المنزل وأرسل لي أخوه تامر يطلب شيكل، فأعطيته، وما أن تعدى باب المنزل وإذا بصوت انفجارات كبيرة".
وتتابع منهمكة بالبكاء "رأيت ياسر مقطع وأخوه تامر ومحمد أيضا ملقيين على الأرض والدماء عليهما، وهنا وهناك أشلاء لم أستوعب لمن هي بالضبط، لكن الجميع كانوا من البيت".
ولم تستطع الأم إكمال حديثها فاسترخت وهي تردد "يكفي يكفي قتل، لماذا قتلوا ابني، لماذا يقتلوا الأطفال، هؤلاء أطفال يحبوا العيش واللعب والملبس، لماذا، حرام عليهم كل هذا؟!".
زيارة أليمة
وإلى جانبها أخذت تتنهد زوجة الشهيد ياسر حامد الحلو (58عاما)، وتقول: "أوصاني بأن أجهز نفسي وكنت أرتدي ملابسي وأنتظره لينهي صلاته في المسجد حتى نخرج في سيارتنا إلى أقاربنا".
وتتابع في حديث لـ"صفا" وقد انهمكت بالبكاء "كان الأولاد كثر أمام المسجد يلعبون الكرة، ومع الصدمة أخذت أصرخ وأركض وكأني فقدت عقلي، وإذا بزوجي أشلاء ممزقة أمام بوابة كراج السيارة".
وبين صرخات الأحبة الذين لم يستفيقوا بعد من الفاجعة، كون سقوط الصواريخ

لم يكن متوقع وغير مبرر في الأساس، أخذت "عبير" ابنة الشهيد ياسر المتزوجة تندب والدها الذي لم تره منذ 10 أيام، لتأتي لزيارته دون أن تجده.
وتصرخ بحرقة قائلة: "آه ياأبي، لم أره منذ 10 أيام، واتصلت على أهلي البارحة لأخبرهم بأني سأزورهم وأقضي يوم غد عندهم، وها أنا جئت، لكني لم جد أبي، جئت على مجزرة وعزاء وصراخ وصدمة".
ومقابل منزل الجد والحفيد، تدوي صرخات أخرى في منزل الشهيد الطفل محمود الحلو (10 سنوات)، وهو ابن شقيق الشهيد ياسر الجد.
وتندب أم الطفل ابنها، قائلةً: "محمود صغيري وهو الدلال كله، جاء ليطلب مني شيكل، وأعطيته إياه وأخذ يجري ليرجع إلى اللعب مع أولاد عمه والشيكل في يده، ولكن وكأن الصواريخ كانت تنتظر خروجه من البيت وبلمح البصر سقطت".
"أرجعوه من المدرسة خوفا من القصف، لكن القصف لحقه في منزله!، من يقول ومن يعقل بأن يتحول ابني في ثوان إلى جسد مقطع وأمعائه ومخه خارج جسده، وأي أم في العالم تقوى على هكذا مشهد؟ أي قانون وأي دين يسكت على هذا؟!".
شاهد عيان
وبسبب هول المجزرة فإن العائلة لا تكاد تصدق أن عددا آخر من الأطفال نجوا منها بتواجدهم داخل المنازل لقضاء حاجة سريعة، حيث كانوا ينوون العودة لفناء المنزل قبيل وقوع الصواريخ بثوانِ قليلة.
وتروي "أم طارق الحلو" لـ"صفا" المجزرة التي شهدتها بأم عينها، وأصيب فيها طفليها طارق وعبد الله، وتقول: "كان الأولاد يلعبون الكرة وعمهم على باب الكراج، سمعت صوت الصاروخ الأول فخرجت وإذا بياسر وحفيده ياسر أشلاء على الأرض، أخذت أصرخ وإذا بصاروخ ثان يسقط ويقطعهما وكأنهما كانا في مفرمة".
وتتابع "صرت أبحث عن أولادي وأناديهم ولم أهتم للصواريخ من شدة صدمتي، فرأيت الشاب محمد حرارة الذي كان يلعب الكرة أيضا مع الأولاد مقطعة رجليه، وحينها تفاجئت بطارق يده مقطعة وشقيقه عبد الله مصاب بشظية، والناس تحملهم وتدخلهم في المسجد".
وتؤكد "أم طارق" أن الصواريخ الثلاثة انفجرت قبل سقوطها على الأرض، وأن أحدها انفجر فوق منزل شقيق زوجها.
ويستحضر الطفل طارق (14 عاما) الذي يرقد في المستشفى آخر لحظات له مع ابن عمه وصديق عمره "ياسر"، قائلا: "لما سقط الصاروخ الأول أصاب ياسر فأخذت أسحبه نحو باب الكراج، لكنه صار يناديني ويقول: "اهرب يا طارق قبل أن تموت اهرب".
ويضيف الطفل وهو يبكي "بعدها سقط صاروخ وأصبت في يدي، لكن عمي أنقذني ولم أدر بنفسي إلا في المستشفى".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tabasi.yoo7.com
مودة
عضو جديد
عضو جديد


رقم العضوية : 6
عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 21/03/2011
الموقع : منتديات الموحدون
المزاج : متفائلة

مُساهمةموضوع: رد: عملية القدس و أشلاء أطفال الحلو    الأحد أبريل 03, 2011 6:04 pm



لا حول ولاقوة الا بالله !
انا لله وانا اليه راجعون
اللهم انا مغلوبون فانتصر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://WWW.mwahd.com
ابن فلسطين
المدير العام
المدير العام
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 496
تاريخ التسجيل : 22/02/2011
المزاج : تصفح كل ما هو مفبد

مُساهمةموضوع: رد: عملية القدس و أشلاء أطفال الحلو    الإثنين أبريل 04, 2011 7:45 am

مودة كتب:


لا حول ولاقوة الا بالله !
انا لله وانا اليه راجعون
اللهم انا مغلوبون فانتصر .

اللهم آمين

يارب

شكرا لتواجدك الجميل

ـــــــــــــــــ التوقيع ــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tabasi.yoo7.com
بهجت
عضو متميز
عضو متميز


رقم العضوية : 17
عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: عملية القدس و أشلاء أطفال الحلو    الجمعة يونيو 10, 2011 8:07 am

الهم انصر السرايا يارب وكل فصائل المقاومه لكى يحررو هده البلاد المغتصبه من ايدى الكفره والخنازير
مشكورررررررررررررررررررررررررررررر

ـــــــــــــــــ التوقيع ــــــــــــــــــ
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عملية القدس و أشلاء أطفال الحلو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طباسي  :: الأقسام العامة :: آخر الأحداث و الأخبار-
انتقل الى: